القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 9 نصائح للعناية بالشعر - تعرف عليهم

أفضل 9 نصائح للعناية بالشعر - تعرف عليهم

سوف نقدم لك في هذه المقالة اسرار ونصائح العناية بالشعر وكيف يتم تحويل شعرك من مجعد إلي ناعم ومسترسل جدا ولامع أيضََا وسوف ينمو بشكل طبيعي، ولأن الشعر يلعب دورًا مهمًا في جمال الناس، فإذا كان شعرك جافًا أو دهنيًا فعليك تقويته ومنع تساقطه.

في ما يلي، قمنا بفحص ↓↓↓ 

9 توصيات للعناية بنمو الشعر المناسب من وجهة نظر الاحتياجات الطبية

للعناية بالشعر - اتباع نظام غذائي سليم

للعناية بالشعر - اتباع نظام غذائي سليم

لعلاج تساقط الشعر وزيادة نمو الشعر، من الأفضل اتباع نظام غذائي سليم وطريقة تغذية قبل اتخاذ أي إجراء واستخدام الأدوية والمكملات الطبية.

حاول أن تستهلك كمية كافية من البروتين لأن الأشخاص الذين يستهلكون كمية أقل من البروتين هم أكثرعرضة لتساقط الشعر، وهذا التساقط أكثر شيوعًا عند النساء. 

يتم توفير البروتينات عن طريق تناول أطعمة مثل: الأسماك، اللحوم، والفاصوليا، البقوليات الأخرى، والمكسرات، البيض،شرب الكثير من الألبان، تناول لحم الدجاج، تناول الوجبات التي تحتوي علي الحديد مثل السبانخ والباذنجان والشمندر، تناول الكبدة، تناول العسل الأسود والأبيض، تناول الكثير من الخضروات والفواكه التي تحتوي علي الفيتامينات. 

الاهتمام بالمواد الغذائية التي تحتوي علي فيتامين سي وسوف نجده أكثر تركيزا في الجوافة والكركم والبرتقال والليمون واليوسفي والكثير إلخ.

قد يعجبك / خطوات للعناية بالشعر واستعادة صحته ولمعانه.

للعناية بالشعر - يجب الاهتمام بصحة فروة الرأس

فروة الرأس هي أساس نمو الشعر الذي يجب الانتباه لها، والذي تلعب دورًا رائعا في جمال شعرك ومظهرك. 

دور فروة الرأس للشعر هو تماما مثل دور التربة والأرض في نمو النباتات. إذا لم تكن تربة النبات وجذوره في حالة جيدة، فلا يمكن توقع نمو هذا النبات جيدًا.

لمعرفة حالة شعرك، خذي مجموعة من الشعر في يدك والمسها من الجذور إلى الأطراف يجب أن يكون سمك الشعر متماثلاً مع طول الشعر.

إذا لاحظت تغيرًا جذريًا في السماكة أثناء لمس طول شعرك، فإن شعرك ليس في حالة جيدة.

ذات صلة / نصائح بسيطة لتقوية الشعر.

للعناية بالشعر - يجب تدليك الشعر بالزيوت العشبية

للعناية بالشعر - يجب تدليك الشعر بالزيوت العشبية

وفقًا للبحث، يمكن أن يساعد تدليك فروة الرأس اليومي في زيادة نمو الشعر وتقوية صحة فروة الرأس. عن طريق التدليك لمدة 5 دقائق يوميًا، يمكنك مساعدة شعرك على النمو بشكل أكثر كثافة.

لهذا، يمكنك استخدام زيوت مختلفة مثل زيت جوز الهند ومعززات الشعر وتدليك فروة رأسك بأطراف أصابعك في دائرة.

لا تنسئ قراءة / 10 أشياء عليك تجنبها عند العناية بالشعر.

للعناية بالشعر - تجنب التمشيط المفرط وتسخين الشعر

احرص دائمًا على الاعتدال في تمشيط شعرك، ولا تمسك المشط دائمًا في يدك وتخدش فروة الرأس عن طريق التمشيط كثيرًا، ولا تمشط شعرك كثيرًا حتى لا يؤثر ذلك على صحة الشعر.

احصل على أكبر قدر ممكن من المساعدة من تمشيط شعرك. تمشيط الشعر يهيج فروة الرأس ويخلق الزيت بين الشعر مما يساعد في نمو الشعر ويفيد صحته.

كما يجب عدم غسل الشعر بالماء الساخن جداً.

يجب عدم تجفيفه وتصفيفه بالحرارة العالية والمباشرة.

 استخدام أدوات مثل مكاوي الشعر ومجففات الشعر له آثار مدمرة على الشعر.

 الحرارة المباشرة لمكواة الشعر ومجفف الشعر هي عدو شعرك.

قد يفيدك / كيفية تقوية الشعر.

للعناية بالشعر - تجنب التوتر والقلق

التوتر والقلق من بين العوامل الرئيسية لتساقط الشعر وخصوصاََ لنساء.

إذا كنت تسعى إلى زيادة نمو شعرك من آلاف المقويات وحزم تقوية الشعر واتباع نظام غذائي وتغذية، فلن تنجح طالما هناك توتر والإجهاد.

حاول تجنب وتقليل التوتر والقلق بطرق مختلفة، بما في ذلك الرياضات مثل اليوجا والتأمل والأنشطة التي تساعد على الاسترخاء. 

من خلال القيام بذلك يمكنك إعطاء شعرك فرصة جيدة للنمو ويكثف.

للعناية بالشعر - تجنبي غسل شعرك بالشامبو كثيرًا

قد يؤدي استخدام الشامبو وغسل شعرك كثيرًا إلى آثار مدمرة على جذور شعرك وسيقانه  لذا كن حذرًا عند غسل شعرك وغسله بالشامبو .

يمكن أن يؤدي غسل شعرك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع إلى توفير الزيوت الطبيعية للشعر ومساعدة الشعر على إصلاح نفسه والبقاء رطبًا.

ولكن إذا كان هذا التراكم للدهون في فروة الرأس كبيرًا، فإنه يسبب قشرة الرأس وحكة في الجلد.

لا تهملي منعمات ومرطبات الشعر، فهناك فئتان من هذه المنتجات يجب استخدام الفئة الأولى في الحمام وبعد غسل شعرك بالشامبو ثم شطفه وترك القليل من آثارهما على شعرك وثانيًا بعد الاستحمام لجعل الشعر أنعم وأسهل في التمشيط مما لا يحتاج إلى الشطف. ولا تنسي هذا المقال قد يفيدك / أفضل منتجات العناية بالشعر المجعد والكيرلي 2022.

استشر طبيب أمراض جلدية وأخصائي شعر واطلب منهم الشامبو المناسب لشعرك واستخدم دائمًا الشامبو الخاص بك. إذا كنت قد أجريت عملية زراعة الشعر، فلا تنسي التوصيات بعد زراعة الشعر وكيفية غسل شعرك بعد الزراعة، الشامبو المناسب بعد الزرع في معظم المراكز هو شامبو الأطفال. 

للعناية بالشعر - اشرب الكثير من السوائل والماء

للعناية بالشعر - اشرب الكثير من السوائل والماء

يمكن أن يكون شرب 8 أكواب من الماء على الأقل خلال اليوم مفيدًا للشعر بالإضافة إلى ذلك ، فإن شرب الكثير من الماء مفيد أيضًا لصحة الجسم وعمله بشكل أفضل يساعد شرب الماء على التخلص من السموم من الجسم وتوفير وترطيب أفضل لجميع الأعضاء بما في ذلك الشعر.

قد يثير أعجابك للانتقال الئ كالاتي / 6 أسباب تؤدئ إلي تساقط الشعر.

للعناية بالشعر - يجب الاهتمام بنظافة الوسائد

بالنظر إلى أن البشر يقضون وقتًا طويلاً في الراحة والنوم، من المهم جدًا الانتباه إلى صحة أكياس الوسائد التي يوضع عليها شعرنا مباشرة لزيادة نمو الشعر، يجب أن تكون البيئة التي يتلامس معها الشعر نظيفة.

بالإضافة إلى ذلك، من الأفضل استخدام وسادات حريرية بدلاً من وسادات قطنية لأن الحرير أكثر نعومة ويقلل من الاحتكاك بالشعر، فإن أكياس الوسائد القطنية تسبب المزيد من تكسر الشعر.

للعناية بالشعر - استخدمي زيت الشعر الطبيعي قبل النوم

يمكن أن يساعد تمشيط شعرك قبل النوم في تحسين صحة شعرك، ابدأ من فروة الرأس وقم بتمشيط فروة الرأس بلطف إلى جذع الشعر بالزيوت الطبيعية بالإضافة إلى الحفاظ على رطوبة جذع الشعر بشكل طبيعي.

وتساعد أيضا على زيادة تدفق الدم في فروة الرأس وتسريع نمو الشعر، يمكن أن يساعد تمشيط شعرك قبل النوم في تحسين صحة شعرك كثيرًا.

للعناية بالشعر من المهم معرفة أيضا: 

لا تنامي بشعر مبلل

النوم بشعر رطب أو جاف حديثًا في الليل ليس شيئًا جيدًا لأن هناك فرصة للتلف عند الاستيقاظ في الصباح  جفف شعرك جيدًا قبل الذهاب إلى الفراش، وإذا كنت ترغب في تجفيف شعرك فاستحم في الصباح الباكر.

 تجنب الغرفة الجافة

لا يؤثر الجفاف على بشرتك فحسب، بل يؤثر أيضًا على شعرك.

بصرف النظر عن البحث عن تسريحة شعرك قبل النوم وكيفية تغطية شعرك للنوم، يجب عليك أيضًا التأكد من أن غرفتك ليست جافة جدًا وإيقاف المدفأة قبل النوم يمنع ذلك شعرك من الجفاف.

كن صبوراً

كن صبوراً

في النهاية وبذكر كل الطرق التي تم ذكرها، فإن نمو الشعر ليس بالشيء الذي يمكن القيام به بسرعة باتباع الأسس والطرق المذكورة يمكنك ملاحظة آثار إيجابية على شعرك بعد فترة ولكن التنفيذ المستمر لـ هذه الأساليب والامتثال للمتطلبات الصحية والغذائية في نمو الشعر يتطلب وقتًا كافيًا ويتطلب قدرًا كبيرًا نسبيًا من الصبر، لذلك لا تخيب أملك في الامتثال للمتطلبات المذكورة للعثور على النتيجة المرجوة.

author-img
مؤمن محمد | منشئ محتوي، ناشر ومعلن، خبير في برنامج خبراء منتجات جوجل، أحب تقديم المساعدة إلي الآخرين مع ضحكة مبهجة تسبقها. الأقصر | جمهورية مصر العربية

تعليقات