القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تقوية الشعر: نصائح يومية لشعر أقوى

كيفية تقوية الشعر: نصائح يومية لشعر أقوى

كيفية تقوية الشعر: نصائح يومية لشعر أقوى


 كيفية تقوية الشعر؟ يطرح الكثير منا على أنفسهم  هذا السؤال دون العثور على إجابة.حيث يعاني الكثير من الأشخاص من شعر هش وباهت ومعرض للتساقط. 


وكما يبدو فإن الشعر يتساقط نتيجة جهلنا للكيفية الصحيحة الخاصة بالتعامل معه. لهذا السبب، نقدم لك سيدتي مجموعة من النصائح المهنية حول كيفية تقوية شعرك بفعالية لجعله أكثر نعومة ولمعانًا وأكثر مقاومة! اتبعي هذا الدليل ،لاكتشاف كافة الأسرار:

كيف تقوية الشعر: ماهي علامات و أسباب هشاشة الشعر؟ 

هل تجدين شعرًا عالقًا على وسادتك في الصباح ، أو على الأمشاط أو الفرش ، أو حتى بين أصابعك عندم تمرير يدك على شعرك؟ هل فروة رأسك حساسة للغاية عند استخدام المشط؟ هل تلاحظين تساقط الكثير من الشعر أثناء الاستحمام بعد غسل الشعر بالشامبو؟ هل شعرك له نهايات متقصفة واضحة جدًا؟ كل هذه العوامل تدل على أن شعرك يعاني من هشاشة مفرطة.ينكسر ويسقط لينتهي به الأمر على أكتاف ستراتك. 


ولمعرفة كيفية محاربة هذه الظاهرة،يجب أن نتعرف أولاً على العوامل المختلفة التي تؤدي إلى ضعف شعرك.حيث أن معرفة أسباب هذه الهشاشة المفرطة يعد الخطوة الأولى في سبيل معرفة كيفية تقوية الشعر.

  1. كيماويات الفرد وصبغات الشعر

يعلم الجميع أن كريمات الفرد والصبغات تضعف الشعر. حيث تهاجم المواد الكيميائية الموجودة في هذه المنتجات ، وخاصة الأمونيا الموجودة في الأصباغ ، الشعر وتجعله أرق. وبالتالي، فإن تكرار الصباغة يضعف شعرك بشكل كبير، مما قد يؤدي إلى تساقطه وبهتانه.لذا يمكنك على وجه الخصوص محاولة عمل تلوين نباتي في مصفف شعر عضوي من أجل الاستفادة من التلوين الرائع دون مهاجمة شعرك بالمواد الكيميائية.


  1. لمعرفة كيفية تقوية الشعر تجنب الحرارة الزائدة 

لا يمكننا تجنب استخدام الحرارة على شعرنا بشكل نهائي ، خاصة عندما يتعلق الأمر بتجفيف شعرنا بسرعة باستخدام مجفف شعر فعال.كما قد تضطر المرأة إلى حضور اجتماع عمل أو حفل زفاف أو حدث يتطلب منها تصفيف الشعر بمجفف شعر أو مكواة فرد الشعر ، وهي مصدر للحرارة التي تكون أحيانًا شديد العدوانية على شعرنا. 


لا بأس باستخدام الحرارة من حين لآخر، فلا داعي للقلق.ولكن من ناحية أخرى فإنها في كثير من الأحيان، تضعف الشعر بشكل دائم.حيث تؤدي إلى تشوه بروتين الكيراتين الذي يتكون منه شعرك. لذلك حاولي من وقت لآخر ترك شعرك يجف بشكل طبيعي ، خاصة في عطلات نهاية الأسبوع عندما يكون لديك وقت.كما ينبغي حمايته أيضًا بزيت واقي قبل استخدام مجفف الشعر أو مكواة فرد الشعر لتجنب حرق ألياف الشعر

  1. منتجات الشعر القاسية

 لمعرفة كيفية تقوية الشعر،يوصي غالبية مصففي الشعر المحترفين بفحص مكونات منتجات شعرك مثل الشامبو أو الأقنعة وإجراء البحث قبل الشراء ،لأنهم يعلمون أن البعض من هذه المنتجات يمكن أن تسبب ضررًا للشعر.

ولن تؤدي منتجات الشعر القاسي إلى إضعاف شعرك فحسب ، بل ستؤثر أيضًا على فروة رأسك، مما قد يؤدي ، على سبيل المثال،إلى تعزيز ظهور قشرة الرأس.


و للتأكد من عدم إتلاف شعرك كثيرًا ، يفضل استخدام المنتجات الطبيعية قدر الإمكان. زيت اللوز الحلو ، على سبيل المثال ، سوف يرطب شعرك جيدًا بدون مواد كيميائية ، كما أن قناع الشعر المصنوع منزليًا بمنتجات طبيعية من الثلاجة مثل الأفوكادو أو صفار البيض سيكون أفضل بكثير (وأرخص) من القناع الكيميائي.



  1. الماء الساخن أو الماء البارد كيفية تقوية الشعر بحركات بسيطة؟


 على الرغم من أن الاستحمام بالماء الساخن أكثر متعة ، إلا أنه لا ينصح باستخدام الماء الساخن لغسل شعرك.بينما يوصي مصففو الشعر المحترفين بالماء الفاتر.

فالماء الساخن ليس مثاليًا لأنه يجرد الشعر من زيوته الطبيعية،وبالتالي يجففه ويضعفه في النهاية.


 لمعرفة كيفية تقوية الشعر بشكل فعال، يجب أن التعرف أيضًا على كيفية غسله بالشامبو. وفي هذه الحالة ينصح العديد من مصففي الشعر بشطف الشعر بالماء البارد بعد الشامبو.حيث أنه يسمح بإغلاق مسام الشعر التي فتحت تحت الماء الساخن أو الدافئ. لذلك سيحتفظ شعرك بالكيراتين بشكل أفضل وسيكون أقوى وأنعم.


  1. الكثير من الشامبو يضر الشعر


 واستمرارا في موضوع الشامبو ولمعرفة كيفية تقوية الشعر ، اعلمي بأنه لا يجب عليك غسل شعرك كثيرًا.إذ يجب غسل شعرك ثلاث مرات في الأسبوع على الأكثر ، وهذا كثير بالفعل. 


لذا يوصي معظم مصففي الشعر بغسل شعرك مرة واحدة في الأسبوع ،خاصة إذا كنت لا تستخدمين شامبو خفيف.ويعتمد الأمر بشكل كبير على الخصائص الطبيعية لشعرك،ولكن بشكل عام فإن الغسل الأقل يكون أقوى. 


ومن ناحية أخرى، يجب عليك غسل شعرك بشكل أقل وبشكل أفضل! فغسل الشعر بالشامبو هو الوقت الذي تخاطر فيه إما بإتلاف شعرك إذا قمت بذلك بشكل خاطئ أو ، على العكس من ذلك ،كما انه وقت يمكنك العناية به إذا اتبعت بعض النصائح المهنية.


  1. علم الوراثة والهرمونات


 في بعض الأحيان ، يمكن أن تكون مشكلة الشعر الضعيف من أسباب وراثية أو تكون نتيجة لتغيرات هرمونية في جسمك. إذا ورثت هذه المشكلة ، فقد يكون من الصعب فعل أي شيء حيالها ،ولكن هذا لا يعني أنه لا يجب عليك المحاولة.حيث يساعد علاج المشكلة الهرمونية بدوره على تقوية الشعر.

  1. لا تجعلي شعرك يختنق 


حيث أن الطريقة التي تصففين بها شعرك بشكل يومي يمكن أن تضعف شعرك أيضًا.إذ أن شد الشعر بشدة أو خنقه تحت طبقات من الشمع أو الجل ليس جيدًا على الإطلاق..وإذا  كنت معتادة على تصفيف الشعر بهذه الطريقة يوميًا ، فحاولي إيجاد بعض الأيام التي يمكنك فيها السماح له بالتنفس. 


  1. التدخين ضار بصحتك ولكن أيضًا بشعرك


 إذا كنت تريدين معرفة كيفية تقوية الشعر ينبغي عليك الاعتناء بصحتك بشكل عام: وذلك عبر تجنب التدخين وتفادي  شرب الكحول.علاوة على ذلك حاولي أيضًا تناول نظام غذائي متوازن للحصول على ما يكفي من الفيتامينات. 



تعليقات