القائمة الرئيسية

الصفحات

 الشعر من أهم مقومات الجمال بالنسبة للمرأة، والعناية الدورية بالشعر أمر في غاية الأهمية؛ للحفاظ على صحة الشعر ولمعانه وجماله، والتمتع بإطلالة جذابة وملفتة، ولكن هناك أشياء يجب عليكِ عدم فعلها، وتجنبها عند العناية بالشعر.

10-أشياء-عليك-تجنبها-عند-العناية-بالشعر


غسل الشعر يوميًا

إن غسل الشعر يوميًا وبصفة متكررة يُعرض الشعر للجفاف وفقدان الزيوت الطبيعية التي تُفرزها فروة الرأس لترطيب الشعر؛ لذلك لا يجب أن تزيد عدد مرات غسل الشعر عن 3 إلى 4 مرات في الأسبوع.

الإفراط في استخدام منتجات الشعر التي تحتوي على مركبات كيميائية ضارة

يجب عليك اختيار منتجات الشعر بعناية شديدة، والتأكد من خلوها من المركبات الضارة مثل: كبريتات الصوديوم و الفورمالين والبارابين وغيرها.

استخدام منتجات الشعر مجهولة المصدر 

قومي باختيار منتجات الشعر الموضح عليها مكونات المنتج، وبلد المنشأ، وطريقة الاستخدام، وتاريخ الصلاحية وتاريخ الانتهاء، وطريقة التخزين.

عدم استخدام البلسم بعد غسل الشعر بالشامبو

إنَّ استخدام الشامبو مهمٌ للعناية بنظافة فروة الرأس وإزالة الزيوت المتراكمة حتى لا تُسد المسام، ولكن قد يؤدي ذلك إلى جفاف الشعر؛ ولهذا فإن استخدام البلسم على أطراف الشعر مهم جدًا بعد غسل الشعر بالشامبو للحفاظ على ترطيب الشعر ونعومته.

عدم الاهتمام باختيار الشامبو المناسب

قومي باختيار نوع الشامبو المناسب على حسب طبيعة شعرك، هل هو جاف أم دهني أم عادي؟!

الإفراط في استخدام الحرارة للشعر

إنَّ استخدام أدوات تصفيف الشعر التي تعمل عن طريق الحرارة مثل: مجفف الشعر يُعطي الشعر مظهرًا جذابًا وإطلالة مميزة، ولكن استخدام هذه الأدوات بصفة يومية ومتكررة وبدون استخدام المنتجات الواقية للحرارة، يعمل على جفاف الشعر وقد يؤدي إلى التلف مع الاستخدام المفرط أو الاستخدام الخاطئ لأدوات تصفيف الشعر.


استخدام الزيوت للشعر بشكلٍ خاطئ

إنَّ استخدام الزيوت -مثل: زيت جوزالهند أو زيت الأفوكادو للشعر- أمرٌ مهم جدًا في روتين العناية بالشعر، وكن يجب عليك معرفة الطريقة الصحيحة لاستخدام كل نوعٍ من الزيوت للحصول على النتائج المرجوة.

تصفيف الشعر بطريقة عنيفة

يجب عليكِ تصفيف الشعر بلطف حتى لا تتسببي في تضرر الشعر وتكسره، وإنَّ استخدام مشط واسع الأسنان يُسهل عليكِ المهمة.

لف الشعر وتغطيته وهو مبتل

لابد من التأكد من جفاف الشعر تمامًا قبل استخدام ربطة الشعر أو غطاء الرأس حتى لا يتسبب ذلك في وجود رائحة غير مستحبة للشعر.

استخدام الأدوات الشخصية للشعر الخاصة بشخص آخر

قد يُعاني الشخص من أحد الأمراض المُعدية وهو لا يعلم؛ لذلك من المهم أن لا نتشارك الأدوات الشخصية مع الآخرين حفاظًا على سلامة الجميع.

الخلاصة

العناية بالشعر أمرٌ ضروري، ولكي تكتمل الفائدة لابد من الانتباه إلى الأخطاء التي قد يقع بها البعض كما أشرنا سابقًا، مع تمنياتنا لكم بشعرٍ صحي وجذاب.  

المصادر


تعليقات