القائمة الرئيسية

الصفحات

خطوات للعناية بالشعر واستعادة صحته ولمعانه Shiny And Glossy Hair Secrets

 

 خطوات للعناية بالشعر واستعادة صحته ولمعانه

تبحث الكثير من الفتيات عن أفضل الطرق للحصول على شعر صحي وقوي لذا نقدم لكم 10 خطوات للعناية بالشعر واستعاده صحته ولمعانه، ويعد الشعر الصحي واللامع هو حلم كل فتاة خاصة مع تعرض الشعر للعوامل الخارجية التي تفقده لمعانه وتؤدي إلى تقصفه، لذا يلجأ البعض إلى الوصفات الطبيعية وبعض المنتجات الجاهزة للحصول على أفضل نتيجة وشعر صحي وقوي، لذا سنتناول أفضل 10 خطوات للعناية بالشعر و استعادة صحته ولمعانه. 

Ultra Shiny And Glossy Hair Secrets



  • التمشيط

يعمل تمشيط الشعر على تنشيط الدورة الدموية الموجودة في فروة الرأس لذا يجب تمشيط الشعر من مرتين إلى ثلاثة مرات يومياً، كما يعمل على وصول الزيوت التي تفرزها فروة الرأس إلى الشعر بشكل كامل مما يساعد على الوصول لشعر صحي وقوي وأكثر لمعانا.

  • إستعمال ماسك الزيت

يفضل استعمال الزيوت للشعر الجاف الباهت والخشن، حيث يكسب الشعر اللمعان والنعومة، حيث يعمل على الإحتفاظ برطوبة الشعر، من أفضل أنواع الزيوت؛ زيت جوز الهند وزيت اللوز، يتم عن طريق عمل حمام زيت للشعر بوضعه على الشعر مع التدليك لمدة نصف ساعة تقريباً وتغطيته بغطاء بلاستيكي للشعر ثم وضع فوطه ساخنه على الشعر وبعد ذلك يتم غسله بالشامبو المناسب للشعر.

  • عمل ماسكات للشعر

 

تساعد ماسكات الشعر في الحصول على نتيجة هائلة حيث إن إستخدام هذه الماسكات مرة واحدة خلال الأسبوع يؤدي إلى تنعيم الشعر وترطيبه ولمعانه، فهناك بعض الماسكات الجاهزة، وهناك الماسكات التي يتم تحضيرها في المنزل.

  • تغيير نوع الشامبو

يجب الحرص على إستخدام نوع شامبو يناسبك شعرك فعند استخدامك لنوع ما ولاحظت بأنه يتلف شعرك ويعمل على تقصفه وضعف بصيلاته يجب تغيير نوع الشامبو ومتابعة مدي استجابة الشعر لنوع الشامبو.

  • غسل الشعر بالماء الدافئ والماء البارد

الحرص على التنويع بين الماء الدافئ والماء البارد، حيث من الممكن أن يجعل الماء البارد فقط الشعر متيبسا، بينما الماء الدافئ فقط يجعله جافا بينما التنويع بين الاثنين يجعله ناعم وصحي وقوي، حيث يعمل الماء الفاتر بدرجة حرارة الغرفة على تفتيح البشرة وإزالة الأوساخ، بينما الماء البارد في درجة حرارة الغرفة يعمل على غلق مسام الجلد والتقليل من تجعده والمحافظة على رطوبة الشعر.

  • تجنب استخدام السيشوار والمكواة باستمرار

إن إستعمال السيشوار ومكواة الشعر بصفة مستمرة قد يعرضك شعرك لضرر كبير ويعمل على تساقط الشعر بصورة ملحوظة وكبيرة، لذا يجب تجنب التصفيف بالحرارة بصفة مستمرة، فمن الأفضل إستعمال البكرات وهو تصفيف بدون حرارة، وهذه الخطوة من ضمن 10 خطوات للعناية بالشعر و استعادة صحته ولمعانه.

  • حماية الشعر ليلا

يجب تجنب النوم والشعر مفرود حيث يحتك الشعر بالوسادة مما يؤدي إلى بهتان وتساقط الشعر، لذا يجب تضفير الشعر وربطه أثناء النوم أو لبس قبعة من الستان على الشعر.


  • تجنب صبغات الشعر

وهذه تعتبر من  أفضل  10 خطوات للعناية بالشعر واستعادة صحته ولمعانه، حيث تعمل الصبغات على إضعاف الشعر وتؤدي إلى جفافه وخشونته، لذا عند صبغ الشعر يجب الحرص على استخدام صبغة خالية من الامونيا، والحرص على استخدام شامبو يناسبك صبغة شعرك.

  • الحرص على استخدام سيرم للشعر

يساعد سيرم الشعر على لمعان الشعر، والحصول على شعر ناعم كالحرير، ويتم عن طريق وضع أي نوع من الزيوت الطبيعية ويفضل زيت الأرجان عن طريق وضعه على الشعر مع حركات دائرية وتمشيط الشعر بشكل مستمر.

  • تناول أوميجا ٣

تناول أوميجا ٣ الدهنية من 10 خطوات للعناية بالشعر و استعادة صحته ولمعانه، تلعب دورا مهما في تجديد الشعر، فهي تحتوي على الكثير من المعادن والأحماض المهمة للجسم.


تعليقات