القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تحضير ماسكات طبيعية للشعر ؟ How do you make a natural hair mask?

كيفية تحضير ماسكات طبيعية للشعر ؟ 


بشرى سارة، هناك عدد كبير من الوصفات الطبيعية لتدليل بشرتك.سواء كان شعرك جافا أو دهنيا أو تالفا،حيث يوجد حلول منزلية لكل مشكلة! وهي من النوع الذي يجب أن تحصلي عليه كل يوم عطلة،كما هو الحال بالنسبة لقناع ترطيب للوجه،ومقشر الجسم وحمام للقدم؟ 

كيفية تحضير ماسكات طبيعية للشعر ؟ How do you make a natural hair mask?


فلماذا لا تنتهز الفرصة للعناية بشعرك أيضًا؟ فبعد التخلص الدهون المتراكمة أو إزالة كافة الأوساخ من الشعر، لا شيء يتفوق على حمام زيت الشعر أو ماسكات طبيعية للشعر الذي تحتوي على عدد قليل من المكونات الطبيعية والفعالة.

ماسكات طبيعية للشعر: أهمية الطبيعة 

من الفواكه إلى منتجات الألبان إلى الزيوت النباتية، مطبخك مليء بالأطعمة المفيدة لشعرك.أهم شيء في هذه الوصفة الجمالية هو احترام الكميات ووقت التعرض.


 ملحوظة: لا ينصح بالزيوت الأساسية للأطفال والنساء الحوامل والمرضعات وكبار السن أو الذين يعانون من أمراض مزمنة.وقبل استخدام الزيوت العطرية، لا تترددي سيدتي في طلب نصيحة الطبيب.

ماسكات طبيعية للشعر: وقت الاستخدام 

لتحقيق أقصى استفادة من العناية بالشعر في المنزل ، من الضروري احترام وقت التعرض.فهذا الإجراء،سيؤدي إلى تحقيق تأثير للقناع أكثر فائدة إذا تم تركه للوقت الموصى به (عادة ثلاثين دقيقة أو ساعة واحدة). 


اكتشف أفضل ماسكات طبيعية للشعر التي يمكنك صنعها في المنزل والذي يوصي بها،أشهر الخبراء والباحثين في مجال مكونات مستحضرات التجميل.


  1. ماسك البيض للشعر الجاف

للبيض على للشعر الجاف والتالف والمتعب تأثير لامع ومصلح ومقوي ومغذي.وللحصول ينبغي اتباع الخطوات التالية:


 اخفقي صفار البيض مع ملعقة كبيرة من الزيت النباتي (زيتون ، أفوكادو ، خروع ، أرغان ، جوجوبا ...). ضعيه على الفور على خصلات الشعر ، واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل استخدام شامبو خفيف. 


على الشعر الطويل، ضاعفي الكميات.يمكنك أيضًا تحضير قناع بواسطة بيضة كاملة مخفوقة ،لكن عليك شطفها بشكل جيد بالماء البارد قبل غسل الشعر بالشامبو (وإلا يتخثر البياض).كما يتاح لك إضافة ملعقة من العسل و / أو الزيت النباتي.

  1. ماسكات طبيعية للشعر: ماسك العسل

 ماسك الشعر بالعسل الأبيض الصافي للشعر الباهت والخشن والهش الفعال من حيث اللمعان،حيث يضيء الشعر الأشقر الخفيف والشعر الفاتح،كما أنه فعال للغاية في الترطيب. ولتحضيره قومي باتباع الخطوات التالية:


 ضعي ملعقتين كبيرتين من العسل الأبيض الصافي وملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقتين كبيرتين من الماء الدافئ إذا لزم الأمر لتخفيف الخليط قليلاً وتسهيل وضعه. 


يوضع الخليط على كامل خصلات الشعر ويترك لمدة 30 دقيقة ويشطف جيداً. 


ملحوظة: مع الشطف الجيد،لا داعي للشامبو مع هذا القناع غير الدهني، لذلك يمكنك استخدامه كبلسم.

  1. ماسكات طبيعية للشعر بخلاصة الصبار لترطيب فروة الرأس.

 اخلطي ملعقتين كبيرتين من جل الصبار وملعقتين كبيرتين من حليب جوز الهند (أو ملعقة كبيرة من مسحوق حليب جوز الهند + ملعقتان كبيرتان من الماء). ضعي المزيج على خصلة الشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل استخدام شامبو خفيف.

  1.  ماسكات طبيعية للشعر: قناع الموز 

 لتنعيم الشعر وتنميته.اخلطي موزة مهروسة جيدًا (تجنب التكتل قدر الإمكان) وملعقة كبيرة من الزيت النباتي (زيتون ، أفوكادو ، خروع ، أركان ، جوجوبا ...). ضعي الخليط على كامل خصلات الشعر.وقومي بتغطيته بمنشفة ساخنة أو دافئة للاحتفاظ بالحرارة ،واتركيها لمدة 30 دقيقة. ثم قومي بإزالته باستخدام الشامبو.

  1. ماسكات طبيعية للشعر:قناع بالأفوكادو  للشعر الجاف والتالف 

له تأثير مغذي ولامع.وللحصول على ذلك اخلطي نصف حبة أفوكادو مهروسة جيدًا مع ملعقة إلى اثنتين من زيت الأفوكادو.


ضعي المزيج على كامل خصلات الشعر.ثم قومي بتغطيته باستخدام منشفة دافئة للاحتفاظ بالحرارة ، واتركيها لمدة ساعة. ثم قومي بغسل الشعر باستخدام الشامبو.

  1. قناع الشعر بزيت جوز الهند 

قناع مثالي لجميع أنواع الشعر وله تأثير لامع ومقوي،ومرمم ومعزز لنمو الشعر.


خذي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند (كما يمكن أضافة ثلاث قطرات من زيت الإيلنغ الأساسي).وقومي بإذابة زيت جوز الهند عن طريق تسخينه قليلاً في وعاء في حمام ماء ساخن. 

ضعيه على خصلات الشعر، ووزعي الزيت جيدًا ، دون وضع الكثير.غطيه بمنشفة دافئة للخفاظ على الحرارة، واتركيه لمدة ساعة.ثم قومي بإزالته باستخدام الشامبو.

  1. قناع الشعر بالزبادي الطبيعي 

لترطيب وتأثير لامع،كما يحارب قشرة الرأس، يلطف تهيج فروة الرأس.


اخلطي الزبادي الطبيعي مع ملعقة كبيرة من العسل.


الخيار 1: 

على الشعر الجاف ، يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من الزيت النباتي (زيتون ، أفوكادو ، خروع ، أرغان ، جوجوبا ...).


الخيار 2: 

على الشعر الدهني ، يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من جل الصبار.


الخيار 3:

إذا كنت تعاني من قشرة الرأس ، يمكنك إضافة ثلاث قطرات من إبرة الراعي أو شجرة الشاي أو زيت الغار النبيل أو زيت اللافندر الأساسي.


ضعي المزيج على الفور على كافة خصلات الشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل استخدام شامبو خفيف.

  1. ماسك طبيعي لنمو الشعر.


 اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الخروع ونصف ملعقة كبيرة من زيت الخردل النباتي ( إو إضافة ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند + ملعقة صغيرة من الخردل)،فضلا عن ثلاث قطرات من الزيت العطري أو إكليل  الجبل.


 دلكيه في فروة الرأس ودلكيه لبضع لحظات لتحفيز دوران الأوعية الدقيقة. يمكنك تمديد العلاج عن طريق وضعه على الأطراف فهو(مغذي ،بتأثير لامع ومقوي).ثم قومي بتغطية الشعر بمنشفة دافئة للاحتفاظ بالحرارة ، واتركيه لمدة ساعة. ثم قومي بإزالة الخليط باستخدام الشامبو.

  1. قناع للشعر للتألق واللمعان


لتأثير، مقوي، مغلف،مكثف مع وفك التشابك إذا تم استخدام مسحوق الخطمي. 


خذي ملعقتين كبيرتين من الحناء المحايدة (غير المصبوغة) أو مسحوق الخطمي.وأضيفي الماء الساخن للحصول علة عجينة طرية. 

أضيفي ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند وملعقة صغيرة من عصير الليمون.كما يمكنك إضافة ثلاث قطرات من زيت الإيلنغ أو زيت عشبة الليمون العطري. 

ضعيه على كامل خصلات الشعر خصلة خصلة.وغلفيه بورق لاصق واتركيه لمدة ساعة. ثم قومي بإزالته بالشامبو. 


ولمزيد من اللمعان اشطفيه بخليط مكون من: 300 مل من الماء + ملعقتان كبيرتان من خل جوز الهند أو خل الرمان أو خل التفاح.

  1. ماسكات طبيعية للشعر ضد القشرة


هو قناع  منزلي ضد قشرة الرأس منقي، مطهر،ومهدئ ، مضاد لحكة فرأوة الشعر،كمأ أنه يساهم في ترميمها.


  1. اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من الطين الأخضر أو ​​الغاسول مع عشر قطرات من شجرة الشاي أو زيت الغار النبيل أو زيت اللافندر الأساسي. 


  1. أضيفي الماء الفاتر لتشكيل عجينة سائلة إلى حد ما. 


  1. ضعي طبقة سميكة على فروة الرأس مع التدليك بلطف. 


  1. اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه.


  1. وجدير بالذكر بأن هذا العلاج يحل محل الشامبو.


  1.  لتنظيف الأطراف،قم بتدليك الخليط في الأطراف عند الشطف.

  2. وللشطف النهائي أخلطي كل من (300 مل من الماء + ملعقتان كبيرتان من خل التفاح أو جوز الهند أو خل الرمان).كما يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من مسحوق نبات القراص.



تعليقات