القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح بسيطة لتقوية الشعر Tips To Strengthen Hair

 نصائح بسيطة لتقوية الشعر


يمكن أن تكون نصائح تقوية الشعر مفيدًة للغاية بعيدًا عن أية مشكلة شعر محددة.وفي الواقع، حتى لو لم يتضرر شعرك ، فإن تقويته تمنعه ​​من أن يصبح أرق بمرور الوقت. فيما يلي 5 خطوات لمعرفة كيفية تقوية شعرك.

نصائح بسيطة لتقوية الشعر


1 - كلي جيدا و اشربي المزيد من الماء

يعد تناول الأطعمة المناسبة وشرب الكثير من الماء من أسهل الطرق لمنح شعرك قوة.حيث أن تناول الأطعمة الغنية بفيتامينات A و B و C والحديد وأوميغا 3 والبروتين بالمزامنة مع شرب 2 إلى 3 لترات من الماء يوميًا. سيؤدي ذلك إلى تقوية جسمك وشعرك أيضًا.بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بفيتامين B8 ، والتي تسمى أيضًا البيوتين ، ستعمل على سبيل المثال على تسريع نمو شعرك وتجعل طيات شعرك أكثر مقاومة ونعومة.


2. قصي شعرك إذا كان شديد التلف 

يفضل معظم الناس عدم قص شعرهم حتى عندما يكون شديد التلف. ولكن ما لا يعرفه هؤلاء الأشخاص هو أن النهايات المتقصفة للأسف لا تختفي بشكل طبيعي.حيث يزداد حجمها مما يؤدي إلى ضعف وزيادة تكسر الشعر أكثر فأكثر.وبالتالي يعد القضاء على تقصف الأطراف عن طريق تحديد مواعيد منتظمة مع مصفف الشعر حلاً ممتازًا لوضع حد للشعر المتكسر وبالتالي ضمان إعادة نمو أقوى لشعرك، خاصة عند اتباعك لبقية نصائحنا

3. النوم على وسادة ناعمة

المواد الأكثر نعومة من القطن لن تمتص الزيوت الطبيعية لشعرك.ولكن قد يمتص القطن والمواد الأخرى المماثلة بعضًا من الكيراتين في شعرك،وبالتالي يصبح بعد ذلك أكثر جفافًا وهشاشة.وستلاحظين فرقًا كبيرًا في قوة شعرك إذا بدأت بالنوم على وسادة أكثر نعومة.

4. غسل الشعر بشكل منتظم وصحيح

وذلك عبر غسل شعرك وتعريضه للشامبو والحرارة والكثير من المواد الكيميائية بصفة غير مفرطة.فمن الواضح أن الشامبو يترك شعرك نظيفًا ورائحة طيبة،ولكن الاستخدام المفرط يضعف شعرك أيضًا.كما لا ينصح أيضًا بحركة الفرك عند الغسيل والتجفيف.فإذا كنت ترغبين في العناية بشعرك فإنه يفضل تركه يجف بشكل طبيعي.كما ينبغي بشكل مثالي اتباع مجموعة من النصائح التالية:


  1. غسل الشعر 3 مرات في الأسبوع كحد أقصى.

  2. استخدم قناعًا منزلي الصنع قبل غسله.

  3.  واظبي على الوصفات الطبيعية بعد معرفة أي منها يتوافق مع نوعية شعرك.

  4. دلكي فروة رأسك بلطف لبضع دقائق أثناء غسل الشعر بالشامبو 

  5. اتركي البلسم لمدة 5 دقائق ثم اشطفي شعرك بالماء البارد 

  6. استخدمي زيتًا وقائيًا قبل تجفيف شعرك

  7.  إذا اتبعت هذه النصائح، فستعرفين كيفية تقوية الشعر باستخدام القليل من الشامبو.

5.لمعرفة كيفية تقوية الشعر،تذكري الترطيب

هذه النقطة لا يمكن المبالغة فيها،فالشعر الجاف هو الشعر الهش بالتعريف.وعن طريق ترطيب شعرك وفروة رأسك بالأقنعة المناسبة ،ستجعلينه أكثر نعومة ولمعانًا ،وأكثر قوة أيضا. 

إذا كنت تتساءلين عن كيفية تقوية الشعر بأقنعة الترطيب والعناصر المغذية، فهناك عدة حلول.حيث يعد استخدام زيت اللوز الحلو بشكل يومي طريقة سريعة وفعالة للحفاظ عليها. كما ينبغي التفكير أيضًا في صنع الأقنعة وخاصة التي تعتمد على صفار البيض إذ انه مكون معجزة لترطيب شعرك وذلك لمرة أو مرتين في الأسبوع.

6. تجنبي الحرارة قدر الإمكان

من المعروف أن الحرارة تضعف الشعر.فكلما عرّضت شعرك للحرارة ،سيصبح أكثر هشاشة.كما ينبغي اختيار خيارات أخرى لتجفيف شعرك مع استخدام  حد أدنى من الحرارة للحفاظ على سلامة خصلات شعرك ولكن التجفيف الطبيعي يظل الحل الأمثل.

7.التحقق من مكونات منتجات الشعر

 يجب تجنب بعض المكونات مثال على ذلك مادة السلفات بالتأكيد. إنه عامل رغوة موجود في العديد من أنواع الشامبو ولكن أيضًا في سائل غسيل الأطباق ... يجب تجنبه لأنه يجفف الشعر بشكل كبير.كما نجد السيليكون في بعض أنواع الشامبو وذلك تغطية الشعر الجاف بطبقة رقيقة من السيليكون لجعله يبدو أكثر نعومة.ولكن ينبغي الابتعاد عن هذه المكونات قدر الإمكان.وذلك عبر استخدام الشامبو الخالي من الكبريتات والمداومة على الأقنعة المنزلية كلما أمكن ذلك.

8.استخدمي بانتظام بلسم وماسك الشعر كلما أمكن ذلك 

يعمل ماسك الشعر على تنعيم الشعر بحيث يمكنك تمشيطه بسهولة أكبر ومنع الضرر الناتج عن تمشيط الشعر المتشابك. وكما هو موضح في نصائحنا السابقة،يساعد القناع الطبيعي أيضًا على تغذية الشعر بالفيتامينات والبروتينات لإطالة عمره ومنعه من أن يصبح باهتًا ومتكسرًا.وسيكون الوضع المثالي هو صنع قناع مرتين في الأسبوع.وإذا لم يكن لديك متسع من الوقت ، فحاولي القيام مرة واحدة على الأقل في عطلة نهاية الأسبوع وستري اختلافًا عن الأسبوع الثالث.

9.تجنبي الإفراط في ربط شعرك 

مع تفادي شد الشعر للخلف كثيرًا عند ربطه. هذا يخاطر بشد جذور الشعر، خاصة تلك الأقرب إلى الجبهة ، مما يؤدي إلى إتلافها على المدى الطويل وتسهيل تساقطها.كما يجب ترك شعرك سائبًا قدر الإمكان حتى لا يتلفه.


10.استخدام أمشاط وفرش مصنوعة من مواد عالية الجودة 


لا ينصح جميع مصففي الشعر المحترفين باستخدام البلاستيك ؛ خاصة بالنسبة للشعر الطبيعي. لذا قومي بشراء فرش وأمشاط عالية الجودة لتجنب التلف الناتج عن الاستخدام المنتظم للأمشاط والفرش.كما تعتبر الفرشاة المصنوعة من الألياف الطبيعية هي الأفضل فهي تمنع الرواسب البلاستيكية الدقيقة على شعرك حتى لا تتلفه.

11.عدم إساءة استخدام منتجات تصفيف الشعر

 استخدام المواد الكيميائية والصبغات للشعر فقط إذا احتجت لذلك.وإذا كنت تستخدمينه بانتظام،فلا تتردد في شطفه بالماء الصافي وتمشيط شعرك في المساء لإزالة أكبر قدر ممكن من البقايا والسماح لشعرك بالتنفس طوال الليل على الأقل.


12.لمعرفة كيفية تقوية الشعر يجب الانتباه إلى مستوى التلوث 

للتلوث تأثير مؤسف على قوة الشعر حيث يجعله باهتًا وهشًا ويترك تراكمات من الجزيئات على ألياف الشعر.لذا ينبغي اتخاذ بعض العادات الأساسية للحد من آثار التلوث على شعرك قدر الإمكان:مثل القيام بتنظيفه في المساء لتهويتها ، وارتداء قبعة أثناء ذروة التلوث.

13.مشطي شعرك مرتين في اليوم


 يؤدي تمشيط شعرك دائمًا إلى تساقط بعض الخيوط.وتخيل القيام بذلك حتى 5 مرات في اليوم حيث يمكن أن يتراكم الشعر المتساقط على الفرشاة بسرعة. 


الطريقة المثالية هي تمشيط شعرك مرتين يوميًا: مرة في الصباح لفك تشابكه وتهويته بعد الليل ومرة ​​في المساء لإزالة بقايا التلوث والشوائب الأخرى المتراكمة أثناء النهار. 


هذه النصيحة البسيطة والسريعة للغاية حول كيفية تقوية الشعر لها العديد من المزايا لاستثمار القليل من الوقت والجهد ، لذا يمكنك الاستفادة منها أيضًا!


استخدام الزيوت الطبيعية على فروة الرأس.


 الزيوت الأساسية مثل زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا وزيت الزيتون وزيت اللوز الحلو ستفعل العجائب لشعرك عند استخدامها على فروة رأسك.


 حاولي ترطيب فروة رأسك بانتظام.وبالتالي سيكون شعرك أكثر نعومة ونعومة ومقاومة الشيء الذي سيقلل من خطر الإصابة بقشرة الرأس!




تعليقات