القائمة الرئيسية

الصفحات

خطوات وطرق العناية بالشعر Hair Care Routine

 

خطوات وطرق العناية بالشعر

الشعر هو زينة المرأة والرجل أيضا، وهناك خطوات وطرق العناية بالشعر يجب الالتزام بها لكي نحافظ على الشعر من التساقط والهيشان وظهور القشرة في فروة الرأس، والشعر هو علامة من علامات جمال أي شخص، مع العلم أنه يتأثر بعوامل الجو المختلفة. 

ويعتبر النساء المحجبات هن أكثر الأشخاص الواجب عليهن الاعتناء والمحافظة على الشعر بأي طريقة ممكنة. 


خطوات وطرق العناية بالشعر


مع العلم أننا في بداية فصل الصيف، مع العلم أن الشعر يتلف في هذا الفصل أكثر من باقي فصول السنة، ولاحظنا في الأيام القليلة الماضية أن عمليات البحث ازدادت حول معرفة كيفية الاعتناء بالشعر وهذا ما سوف نتناوله في هذا المقال، كل ما يجب عليكم فعله هو متابعة وقراءة باقي الفقرات القادمة ابقوا معنا وتابعونا. 

خطوات وطرق العناية بالشعر

الشعر له أنواع كثيرة مثله مثل البشرة، وكل شخص يجب أن يعرف نوع شعر لكي يعرف كيفية التعامل معه عند حدوث أي مشكلة، مع العلم أن كل نوع شعر له الشامبو الخاص به والزيت الأفضل بالنسبة له، وسوف نعرض الكثير من طرق العناية بالشعر ومنها: 

شرب الماء للمحافظة على الشعر

الماء هو أساس كل شئ، وكل شخص له كمية معينة من الماء يجب الالتزام بها على مدار اليوم، وتناول الماء على مدار اليوم له فوائد كثير للشعر، حيث يعمل على ترطيب الشعر، ويساعد في عدم جفافه، وفي حالة تناول الشخص 8 أكواب من الماء في اليوم يجعل الشعر لامع وجميل. 

عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة

الشمس لها فوائد كثيرة للجسم كله، حيث تمد الجسم بفيتامينات كثيرة يحتاجها الجسم، أما بالنسبة للشعر فيجب عدم التعرض للشمس دون ارتداء قبعة على الرأس لفترات طويلة، لأن عند تعرض الشعر لأشعة الشمس مباشرة يؤدي ذلك إلى جفاف الشعر وتقصفه. 

استخدام الزيوت الطبيعية لأي نوع شعر

الأشياء الطبيعية لا مثيل لها لكل شئ مثل الجسم والبشرة والوجه حتى أن نصل إلى الشعر، فمعظم الأشخاص الذين يستخدمون زيوت طبيعية عند تمشيط الشعر لا يوجد لديهم مشاكل الشعر نهائيا، ومن أمثلة هذه الزيوت، زيت الجوجوبا، زيت الأرغان، زيت النعناع، ولكن هناك معينة عند الاستخدام. 

بعض الأطعمة التي تغذي الشعر

من ضمن خطوات وطرق العناية بالشعر هو الطعام، لأننا لو تناولنا طعام مغذي بالتأكيد لا يوجد لدينا مشاكل في الشعر، وهناك أنواع طعام كثيرة مفيدة جدا للشعر يجب على كل شخص يعاني من أي مشكلة في العشر أن يعرفها، ومن أنواع هذه الأطعمة مايلي: 

السمك: له فوائد لا حصر لها للجسم كله، ويجب على أي شخص تناول السمك مرتين في الأسبوع حتى يستفيد من قيمته الغذائية، حيث يعمل على تكثيف الشعر وإعطائه اللمعان لا مثيل له، بالإضافة إلى قوته جذور الشعر. 

السبانخ: تناول السبانخ يعطي الشعر شكل جميل، علاوة على ذلك يجعله صحيا أكثر فأكثر. 

لبن الزبادي: تناول لبن الزبادي يساعد في نمو الشعر القصير بسرعة كبيرة. 

وصفة الموز للعناية بالشعر

يحتوي الموز على عنصر البوتاسيوم، والذي له دور قوي وفعال في مرونة الشعر ويحمي الشعر من الوصول إلى مرحلة الجفاف، وتعتبر وصفة الموز من خطوات وطرق العناية بالشعر، ويمكن استخدام هذه الوصفة عند طريق وضع موزة واحدة في طبق، ثم بعد ذلك يجب أن يتم هرسها، ثم نضعها على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ثم نتركها لمدة نصف ساعة على الأقل، وبعد مرور الوقت يجب غسل الشعر بالشامبو الماء.



تعليقات