القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل المنتجات للعناية بالشعر التالف Damaged hair

 

أفضل المنتجات للعناية بالشعر التالف


أفضل المنتجات للعناية بالشعر التالف


الشعر هو تاج المرأة وعنوان جمالها، لذلك بالاهتمام به خيار لايمكن الاستغناء عنه أو إهماله، خصوصاً مع كثرة التعرض لعوامل التلف عن طريق استخدام الصبغات أو الشامبوهات والكريمات التي تحتوي على مواد كيميائية، وتعاني معظم النساء من مشاكل كثيرة تتعلق بتساقط الشعر وجفافه وحمايته من التلف. 


ومن الجدير بالذكر أن فقدان الشعر للترطيب اللازم له يجعله باهت وضعيف، ومع تعدد أنواع منتجات العناية بالشعر فى الأسواق، نستعرض فى هذا المقال أفضل المنتجات للعناية بالشعر التالف. 

أفضل المنتجات للعناية بالشعر التالف

يوجد العديد من المنتجات للعناية بالشعر التالف ومن أبرزها ما يلي:

1- شامبو وبلسم لوريال باريس للشعر التالف

يعتبر شامبو وبلسم لوريال باريس من أجود أنواع الشامبو للشعر التالف والمجهد، إذ أنه يحافظ على نظافته وقوته طوال الوقت، ويتميز بعدم احتوائه على مواد كيميائية ضارة بالشعر، كما يساهم فى علاج جفاف، هيشان، تساقط، خشونة وضعف الشعر، أما البلسم فإنه يمنح الشعر الترطيب الدائم. 

2- بديل الزيت من لوريال باريس الفيف

يعد من أفضل المنتجات للعناية بالشعر التالف، ومن أحسن أنواع بدائل الزيت الموجودة في الأسواق والصيدليات للعناية بالشعر التالف والمتقصف، فهو يتكون من 6 زيوت تغذي الشعر من فروة الرأس وحتى الأطراف، كما أنه يعطيه لمعان وقوة. 

3- سيروم فيتال كير للعناية بالشعر التالف والجاف

يعتبر سيروم فيتال كير من أفضل أنواع المستحضرات للعناية بالشعر التالف، حيث أنها تساهم في إزالة تجاعيد و تموجات الشعر ليعطيه مظهرًا جذابًا، ويحتوي سيروم فيتال على فيتامين ھ الذي يمنح الشعر قوة ولمعان وفي الوقت نفسه خالي من التشابك، كما أنه يحافظ عليها الشعر المصبوغ من الجفاف. 

4- زيت الشعر التالف Maple Holistics Silk 18 Conditioner

هذا المنتج علاج فعال للشعر التالف والمجهد، فهو يعمل في ترطيب الشعر حيث أنه يحتوي على 18 مكون من الأحماض الأمينية المتعددة، بالإضافة إلى زيت الجوجوبا والأرجان والكيراتين، وهو لا يحتوي على أي مواد كيميائية. 

5- زيت Moroccan Oil Treatment Original 

هذا الزيت واحدًا من أجود المنتجات المتوفرة للحفاظ على الشعر من التلف والجفاف إذ أنه يتصدر أعلى التقييمات فى الأسواق، فهو يغذي بصيلات الشعر ويعمل على تقويتها، ويحسن من مظهر الشعر، ويحتوي هذا الزيت على زيت الارجان المغربى وزيت بذور الكتان الغنية بالفيتامينات.

 6- سبراي الشعر التالف Balmain Hair Leave In Conditioning Spray 

يعتبر هذا الإسبراي مرطب خفيف ومثالي لعلاج جميع مشاكل الشعر، حيث يمكن استخدامه من خلال وضعه على فروة الرأس ويترك على الشعر الجاف والمتقصف لعلاجه. 

7- زيت شعر دابر أملا جاسمين 

زيت شعر دابر أملا جاسمين من أفضل الزيوت لعلاج الشعر المتقصف والتالف، فهو يتكون من مجموعة مميزة من الزيوت الطبيعية المغذية للشعر التي تساهم في تقوية بصيلات الشعر ومنع تساقطه. 

نصائح للعناية بالشعر التالف

كما ذكرنا سابقاً أهم المنتجات للعناية بالشعر التالف، سنقدم أهم النصائح للعناية بالشعر التالف وهي كالتالي:

  • شرب الماء بكمية كافية على مدار اليوم، حيث أن الماء يمنح الشعر المرونة والترطيب المطلوب. 

  • الاهتمام بالوجبات الغذائية التي تحتوي على البروتينات مثل زيت الزيتون والسمك. 

  • قص أطراف الشعر شهريًا. 

  • استعمال الشامبو والبلسم المناسب لنوع شعرك. 

  • استخدام الزيوت الطبيعية للشعر مثل زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت الارجان وزبدة الشيا. 

  • تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تحمي الشعر من التلف. 


فى النهاية، تحدثنا عن أفضل المنتجات للعناية بالشعر التالف حيث أن تلف الشعر له الكثير من الأسباب، والشعر الصحي يعتمد على نظام غذائي جيد، والعمل على خفض التوتر وغيرها من العوامل الأخرى.


تعليقات