القائمة الرئيسية

الصفحات

ماسك الموز للشعر في وصفات طبيعية؛ استعيدي قوة شعرك ولمعانه، ويشكل أحد الحلول لإيقاف تساقط الشعر واستعادة لمعانه، ماسك طبيعي آمن ليس له آثار جانبية، إنه إضافة رائعة ومجربة لتغذية شعرك، يحتوي الموز على البوتاسيوم والمغنسيوم والألياف والسيليكا التي تعمل على فرد الشعر، يحتوي على فيتامين ب٦ الذي يحفز نمو الشعر.

ماسك-الموز-للشعر-وصفات-طبيعية


فوائد ماسك الموز للشعر

يحتوي الموز على البوتاسيوم والمغنسيوم والألياف؛ حيث تحتوي الموزة الواحدة على ٣٦٠ مجم من البوتاسيوم، ٢.٦ جم من الألياف، ١.١ جم من البروتين، كما يحتوي على السيليكا التي تساعد على تكوين الكولاجين للحصول على شعر سميك وقوي، مما يجعله مناسبًا للشعر المجعد.

ماسك الموز يحتوي على مضادات للأكسدة مثل catechin التي تمنع تلف الشعر، ويؤخر ظهور علامات الشيب، و يعالج ترقق الشعر، كما أنه علاج فعال للقشرة لأنه يعمل كمضاد للبكتيريا، ويرطب الشعر ويمنع تقصفه.

يحفز نمو الشعر، لأنه يحتوي على فيتامين ب٦ الذي يحفز الدورة الدموية للشعر، ويحتوي على الكربوهيدرات والزيوت الطبيعية التي تحافظ على مرونة الشعر، كما أن الموز يحتوي على حمض الفوليك الذي يضيف لمعانًا جميلًا لشعرك.

كيف تضعي ماسك الموز للشعر؟

مشطي شعرك لفك التشابك، قسميه إلى أجزاء، ضعي الماسك كما لو كنتي تضعي زيت شعرك، يوضع من الجذور إلى الأطراف باستخدام أصابعك أو فرشاة صبغ الشعر، تأكدي من تغطية فروة الرأس والشعر كله وركزي على أطراف الشعر.

غطي شعرك بغطاء الرأس، اتركي ماسك الموز للشعر لمدة ساعتين للحصول على أفضل النتائج، ثم اشطفيه بالماء، ثم بالشامبو، يفضل أن يكون الشامبو خال من السلفات، ثم اتركي شعرك ليجف.

وصفات طبيعية بالموز لتغذية شعرك

يتعرض الشعر للتلف المستمر باستخدام مكواة الشعر ومنتجات الشعر الغير آمنة، وكذلك التلوث والتوتر وقلة النوم، كل ذلك يؤثر على الشعر، وبالرغم من استخدام الشامبو والبلسم، إلا أنهما لا يعطيان التطهير والترطيب العميق للشعر، عليك تجربة ماسك الموز للشعر لإصلاح الشعر التالف، وإعادة حيويته ولمعانه، إليك بعض الوصفات الطبيعية:

١. ماسك الموز والبابايا لتقوية الشعر

اهرسي عدد ٢ موزة مع ١ بابايا، حتى تصبح مثل العجينة، ضعي عليها ملعقتين من العسل، ضعي الخليط على شعرك من الجذور إلى الأطراف، ثم اغسليها بالماء و الشامبو.

٢. قناع الموز والعسل للشعر الجاف

يعمل العسل كمرطب طبيعي للشعر، العسل غني بمضادات الأكسدة، يلطف فروة الرأس ويقلل الحكة، للحصول على الماسك اخلطي:

٢موزة مع ٢ ملعقة عسل؛ لتترك على الشعر لمدة ٣٠ دقيقة، ثم تشطف بالماء، تكرر كل أسبوع لمدة ٨ أسابيع للحصول على أفضل النتائج.

٣. ماسك الموز و الأفوكادو للشعر الضعيف ومقاومة التساقط والحصول على فروة رأس صحية

ماسك الموز للشعر بإضافة الأفوكادو، مثالي للشعر الهش الضعيف، يحتوي على نسبة عالية من البروتينات التي تساعد على تقوية بصيلات الشعر، يحتوي الأفوكادو على النياسين، الأحماض الدهنية، حمض الفوليك، المغنيسيوم والبوتاسيوم وحمض البانتوثنيك وفيتامين A، E، B6 المهمة لنمو الشعر، المكونات:

ا موزة مع ١أفوكادو وملعقتين من زيت الزيتون؛ اهرسي الموز والافوكادو، ثم ضيفي إليهم زيت الزيتون، توضع على الشعر لمدة ساعة، ثم تشطف بالماء، تكرر كل ٦ أسابيع.

٤. وصفة الموز والبيض لتقوية الشعر من الجذور إلى الأطراف

اهرسي موزة واحدة مع بيضة، اخلطيهم جيدا في الخلاط، ضعي ماسك الموز للشعر لمدة ١٥ دقيقة ثم اشطفيه بالماء.

٥. زيت جوز الهند والموز لشعر حرير وغني بالرطوبة

مناسب لكل أنواع الشعر، يغذي فروة الرأس، يقلل التساقط، من المميز أنه يستخدم بعد صبغ الشعر، المكونات:

موزة وملعقة من زيت جوز الهند مع ملعقة من حليب جوز الهند

قبل وضع الماسك، اغسلي شعرك وجففيه، ثم قومي بوضع الماسك على شعرك لمدة نصف ساعة، تكرر كل أسبوع لمدة ثلاثة أشهر.

٦. ماسك الموز والصبار للشعر الجاف وعلاج التساقط

قناع مميز لعلاج تساقط الشعر وتلفه، حيث يحتوي هذا الماسك على عنصر مميز وهو الصبار الذي يحتوي على الكثير من الفيتامينات مثل، فيتامين ج ، وفيتامين E، الذي يعطي الترطيب الكافي لشعرك، يعمل الصبار على إزالة الخلايا الميتة التي تتراكم على فروة الرأس، يعمل كمرطب فعال يحسن من صحة فروة الرأس ويعالج التساقط والقشرة، إليك المكونات:

٢موزة، ملعقتين من جل الصبار، اهرسي المكونات، ثم ضعيها على شعرك لمدة ساعتين، تكرر كل أسبوع لمدة شهرين، يمنع التساقط ويحسن مظهر الشعر.

٧. ماسك الموز والزبادي للشعر التالف

يساعد في علاج الشعر التالف، يقلل التساقط، يعمل على استعادة لون الشعر الطبيعي، اهرسي موزة مع ٣ ملاعق زبادي، ضعيه على الشعر لمدة ساعة، يكرر كل أسبوع لمدة ٦ أسابيع.

٨. قناع الجزر والموز لتحفيز نمو الشعر

الجزر غني بفيتامين أ، ب٢، ب٦، البوتاسيوم، والألياف، الموز غني بفيتامين ب٦ الذي يحسن الدورة الدموية للشعر، مما يحفز نمو الشعر، يؤخر هذا الماسك ظهور الشيب المبكر، المكونات:

موزة وجزرة وملعقتين من العسل ونصف ملعقة من زيت الزيتون.

اهرسي الموزة مع ثمرة جزر مسلوقة، ثم ضيفي إليها العسل وزيت الزيتون، توزع على فروة الرأس والشعر، تترك لمدة ٤٥ دقيقة ثم تشطف بشامبو خال من المواد الكيماوية الضارة.

٩. ماسك الموز وزيت الأرجان لجميع أنواع الشعر

زيت الأرجان غني بالعديد من الفيتامينات مثل: فيتامين E، كما أن زيت الأرجان غني بالأحماض الدهنية التي تغذي الشعر وترطبه، اهرسي ٢موزة مع ٣ ملاعق من زيت الأرجان، يوضع ماسك الموز للشعر لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء.

منتجات متوفرة في السوق تحتوي على الموز

منتجات-ماسك-الموز-للشعر


١. قناع ٣ في ١ من غارنيه ٣٩٠ مل للشعر الجاف (Garnier Ultimate Blends Hair Food Banana)

خليط من الموز وزبدة الشيا، يقلل التقصف ٤ مرات، يعطي الشعر الترطيب الكافي، متوفر بسعر ١٧ دولار، يمكنك شراؤه من أمازون.

٢. قناع Flawsome Wild Bananas لترطيب وتنعيم الشعر مع البرو كيراتين وزيت الأرغان المغربي

زيوت الأرغان و جوز الهند مع مستخلص الموز وزبدة الشيا النقية لتركيبة فائقة الترطيب ليصلح لشعر الجاف المتطاير، والشعر المجعد وأيضًا الشعر الجاف غير المجعد، يمكنك شراؤه من أمازون، متوفر بسعر ٩ دولار.

٣. قناع Kallos Cosmetics

حجمه ٢٧٥ ملل، يقوي الشعر، غني بمجموعة فيتامين كومبلكس.

٤. ماسك الموز من بودي شوب

ماسك مغذي للشعر بخلاصة الموز والمكونات النباتية بحجم 240 مل ومناسب للشعر العادي والجاف.

الاحتياطات اللازمة عند استخدام ماسك الموز للشعر

1- تجنبي استخدام ماسك الموز للشعر إذا كان لديك حساسية من فاكهة الموز، لتجنب حدوث حساسية من ماسك الموز للشعر، ضعي الماسك على جزء صغير من الشعر لمعرفة إذا كان لديك حساسية أم لا.

2- بعد تجربة ماسك الموز للشعر، يجب توخي الحذر أثناء غسل الشعر، يجب التأكد من غسل الموز تماما لأن بقايا الموز التي تترك على فروة الرأس تسبب تهيج وتزيد من القشرة.

3- اهرسي الموز جيدا حتى لا يظل عالقًا في شعرك.

4- تجنبي الإفراط في استخدام ماسك الموز للشعر، من الجيد تجربته مرة كل أسبوع، لأن استخدامه كثيرا من الممكن أن يضر الشعر ويجرده من الزيوت الطبيعية.

الخلاصة

إذا كان شعرك جافًا ومتجعدًا ومتضررًا ، فإن ماسك الموز للشعر هو الحل السحري الذي سيخلصك من كل التجعد والأضرار، فالموز غني بفيتامين ب٦ الذي يقلل القشرة والحكة، غني بالسيليكا التي تعمل على فرد الشعر المجعد، يقلل تساقط الشعر، يعالج القشرة، غني بالكثير من المعادن التي تحسن صحة فروة الرأس، يعطي الشعر اللمعان والقوة، كما يعمل مضادًا للأكسدة ومقاومة البكتيريا.

المصادر
Stylecraze
hair care square
Be beautiful













تعليقات