القائمة الرئيسية

الصفحات

ربما يقلقكِ مظهر تلك القشور البيضاء على فروة الرأس ومنبت الشعر، ذلك بجانب الحكة والهرش الذي تسببه قشرة الشعر، هنا كان الحديث عن شامبو نيزورال للقشرة والآلية التي يعمل بها للتخلص من تلك المشكلة نهائيًا محل تساؤل الكثيرات؛ لذا سوف نتعرف عليه  بالتفصيل.

شامبو-نيزورال-للقشرة-تخلصي-من-نهائيا-القشرة


شامبو نيزورال للقشرة

شامبو نيزورال للقشرة (Nizoral A-D) هو شامبو طبي آمن للاستخدام لعلاج التهابات فروة الرأس و القشرة العنيدة، والصدفية، متاح سواء بدون وصفة طبية وبوصفة طبية من الطبيب المختص.

يستخدم مرتين في الأسبوع لمدة شهر للحصول على أفضل النتائج، يعمل كمضاد موضعي للفطريات ولا يتم امتصاصه داخليا، مناسب لجميع أنواع الشعر، متوفر بحجم ١٠٠ ملل، ٢٠٠ ملل، والمدهش أنه لا يعالج الأعراض فقط بل يصل إلى جذور الشعر ليحارب الفطريات المسببة للقشرة.

فوائد شامبو نيزورال للقشرة

القشرة من الأمور المزعجة التي تضعك في موقف محرج حينما تظهر القشرة البيضاء على الشعر أو الكتف، فالقشرة تسبب الحكة ويزداد ظهورها في فصل الخريف والشتاء، لذلك استخدمي شامبو نيزورال للقشرة الذي يعمل على:
  • علاج ومنع قشرة الشعر.
  • علاج التهاب فروة الرأس الدهنية.
  • يعمل كمضاد للفطريات، لأنه يمنع للفطريات من تكوين الجدار الخلوي الخلايا وبالتالي يساعد على وقف نموها، تتسبب مادة الكيتوكونازول في ظهور ثقوب في غشاء خلية الفطر وتسرب محتويات الخلية مما يقتل الفطريات ويعالج العدوى.
  • يقلل تساقط الشعر: لأنه يحفز نمو الشعر ويقلل تساقطه، أجريت دراسة تجريبية صغيرة تتكون من ١٥ شخصا يعانون من تساقط الشعر، وجد أن مادة الكيتوكونازول الموجودة في الشامبو تعمل على تحسين إعادة نمو الشعر.
أظهرت الاختبارات السريرية أن شامبو نيزورال للقشرة يخفف من قشرة الرأس المستعصية بين الأشخاص الذين عانوا من قشرة الرأس لأكثر من 10 سنوات وجربوا أنواعًا مختلفة من الشامبو المضاد للقشرة في الماضي.

هل شامبو نيزورال للقشرة فعال وآمن؟

يعتبر شامبو نيزورال للقشرة هو الخيار الأول لعلاج القشرة، وذلك لأنه آمن وفعال، تم اعتماده كمنتج فعال لعلاج القشرة من قبل هيئة الغذاء والدواء (FDA) ، له خصائص مميزة:
  • سائل لزج يتميز باللون الوردي البرتقالي.
  • يحتوي على مادة الكيتوكونازول (المادة الفعالة)، تنتمي هذه المادة إلى مجموعة مضادات الفطريات التي تسمى الإيميدازول، والتي تبطئ نمو الفطريات.
  • يحتوي على مواد غير فعالة مثل: ميثيل جلوكوز، اريثروسين، لوريث ثنائي الصوديوم، ثنائي إيثانول أميد الأحماض الدهنية لجوز الهند، ومجموعة من العطور.
  • يتوافر المنتج بتركيزين، تركيز ١٪، وتركيز ٢٪.
  • شامبو نيزورال أكثر فاعلية بمقدار ١٠ مرات من الشامبو الرائد في علاج القشرة.
  • يتميز برائحته المنعشة التي تعطيك الإحساس بالنظافة والانتعاش والراحة.

كيف يتم استخدام شامبو نيزورال؟

يستخدم شامبو نيزورال للقشرة في حالة العلاج وكذلك الوقاية، في حالة العلاج يستخدم مرتين أسبوعيا، لمدة من ٤:٢ أسابيع، بينما في حالة الوقاية من القشرة، يستخدم مرة كل أسبوع أو أسبوعين.

يوضع الشامبو على شعر مبلل، ضعي كمية كافية من الشامبو لغسل شعرك، إذا كان شعرك قصيرًا أو خفيفًا استخدمي حوالي ملعقة صغيرة بمقدار٥ مل من الشامبو، إذا كان شعرك طويلًا أو كثيفًا، استخدم حوالي ملعقة كبيرة بمقدار ١٥ مل من الشامبو.

ضعي الشامبو في راحة يدك ثم ضعيه مباشرة على فروة رأسك، دلكي شعرك ليكون رغوة، دلكي فروة رأسك بأطراف أصابعك عن طريق تحريكها في دوائر ثم قومي بتمرير الشامبو على طول شعرك، استمري في الضغط بأطراف أصابعك على فروة رأسك، يستغرق هذا حوالي ١٥ ثانية، ثم يترك الشامبو على الشعر لمدة من ٥:٣ دقائق، ثم يشطف بالماء، مع مراعاة تجنب ملامسة الشامبو للعين.

ملاحظة: يحفظ الشامبو في درجة حرارة الغرفة، بعيدا عن متناول الأطفال.

شامبو نيزورال تركيز ١٪: يستخدم في علاج القشرة، يستخدم كل من ثلاثة إلى أربعة أيام لمدة ثمانية أسابيع، تظهر النتيجة خلا من أسبوعين إلى أربعة أسابيع، يمكنك استخدام الشامبو المعتاد لديك أثناء هذه الفترة، من المهم الحفاظ على فروة الرأس نظيفة وجافة كجزء من العلاج، متوافر في السوق بالاسم التجاري نيزورال، متاح بدون وصفة طبية.

شامبو نيزورال ٢٪ : يصرف بوصفة طبية من أخصائي الجلدية، يحتوي على ٢٠ مجم لكل مجم، يستخدم في علاج عدوى الجلد الفطرية مثل التينيا و العدوى الفطرية الرأس.

هل يوجد آثار جانبية لشامبو نيزورال؟

شامبو نيزورال للقشرة، شامبو آمن للاستخدام ولكن يحدث بعض الأعراض الجانبية التي تظهر في نسبة قليلة من الأشخاص مثل:
  1. من الممكن حدوث حساسية للجلد مثل الحكة أو تهيج الجلد.
  2. ظهور بثور على فروة الرأس.
  3. جفاف فروة الرأس.
  4. جفاف الشعر.
  5. من المحتمل حدوث تغيير في ملمس الشعر.
  6. يغير لون الشعر.
  7. تساقط الشعر أكثر من المعتاد.

موانع استخدام الشامبو

  1. من لديه حساسية لمادة الكيتوكونازول.
  2. لا يستخدم للأطفال أقل من ١٢ عاما.
  3. لا يوضع على الجروح أو إذا كان هناك تهيج في فروة الرأس.
  4. لا يستخدم في الحمل.
  5. لا يستخدم للأشخاص الذين لديهم حساسية من الكبريتات، والصبغة، والمواد الحافظة.

هل يوجد فرق بين شامبو النيزورال الأصفر والأزرق؟

شامبو نيزورال الأزرق: يحتوي على تركيز ١٪ من المادة الفعالة، متوفر بحجم ٢٠٠ ملل.

شامبو نيزورال الأصفر: يحتوي على تركيز ٢٪ من المادة الفعالة، متوفر بتركيز ١٠٠ ملل.

كذلك يوجد من الشامبو عبوة ذات اللون الأبيض للتخلص من دهون فروة الرأس، وعبوة ذات اللون البني للحفاظ على قوة الشعر ولمعانه.

أسعار شامبو نيزورال للقشرة

نيزورال ٦٠ ملل الأحمر لعلاج التهاب فروة الرأس ، ب ٩.٩٧ دولار.

نيزورال ١٢٥ ملل الأزرق لعلاج قشرة الشعر ب ١٢.٩٩ دولار.

نيزورال ٢٠٠ ملل الأزرق ب ١٧ دولار.

نيزورال ٢٠٠ ملل لفروة الرأس الحساسة ب ٢٦.٩٩ دولار.

ماهي أسباب ظهور القشرة

القشرة هي حالة صحية تؤثر على حوالي نصف السكان البالغين في جميع أنحاء العالم، تظهر القشرة عند حدوث تقشر لجلد فروة الرأس، يصاحبها الحكة وعدم الاحساس بالارتياح، يمكنك التخلص منها باستخدام شامبو نيزورال للقشرة، ومن أهم أسباب القشرة ما يلي:

١.جفاف فروة الرأس: يحدث عندما تتوقف فروة الرأس عن إفراز كمية كافية من الزيوت مما يسبب الحكة وتشقق الجلد.

٢. استخدام كمية غير كافية من الشامبو لغسل الشعر فتتراكم الزيوت وتكون القشرة.

٣.التعرض للهواء الجاف خاصة في فصل الشتاء.

٤.الحساسية من منتجات الشعر.

٥.حدوث عدوى فطرية لفروة الرأس.

٦.فطريات (الملاسيزية) التي تعيش على فروة الرأس و لا تسبب أي مشاكل، ولكن من الممكن حدوث نشاط لهذا الفطر في حال القشرة مما يسبب تهيج للجلد وزيادة القشرة.

قد يهمك أيضًا: إكزيما فروة الرأس اسبابها وعلاجها.

الخلاصة

شامبو نيزورال للقشرة، تركيبة فعالة وقوية لعلاج قشرة الشعر، يعمل الشامبو كالسحر بسبب تركيبته اللطيفة والخفيفة على الشعر، يزيل الحكة، مناسب للشعر المصبوغ لأنه لا يؤثر على اللون، وكذلك الشيب، يستخدم مرتين أسبوعيا، له رائحة منعشة تجعل رائحة شعرك رائعة، يعالج ويمنع ظهور القشرة وأعراضها مثل جفاف وتقشر واحمرار فروة الرأس وحكة في فروة الرأس.

 يحتوي نيزورال على كيتوكونازول، المادة الفعالة لعلاج قشرة الرأس، تم اختباره من قبل أطباء الجلدية وخال من العطور، مناسب لجميع أنواع الشعر، لفروة رأس أكثر صحة، و كان ذلك اعتمادًا على تركيبته وما ورد لها من خصائص مع بقاء تجربتك هي الفيصل بالنسبة لك.

المصادر

eBay
WIKI HOW
Nizoral










تعليقات