القائمة الرئيسية

الصفحات


الشعر الخشن يحتاج إلى عناية فائقة، حيث إنه يميل إلى الجفاف بشكل كبير، فتركيبه الشعر تمنع أنواع المرطبات العادية من الوصول إلى المسام؛ لذلك من أجل العناية الصحيحة بالشعر سنعرض مجموعة أفضل كريم للشعر الخشن الأفريقي.
أفضل-كريم-للشعر-الخشن-الأفريقي-نتيجة-رائعة



ما أفضل كريم للشعر الخشن الأفريقي؟


يختلف الشعر الخشن الأفريقى عن أنواع الشعر الأخرى، فنجد أن طبيعة تركيب الشعر مميزة تمنع الشعر من الحصول على الترطيب الذي يلزمها بالتالي نجد أن الشعر دائمًا يكون معرض للجفاف الشديد، ومع الإهمال يتعرض الشعر للتلف.

لا يجب الاعتماد في مثل ذلك النوع على الماء فقط من أجل ترطيب الشعر، لكن هناك مجموعة من أفضل كريم للشعر الخشن الأفريقي المختصة في علاج الشعر من البصيلة حتى الأطراف.

يدخل في تركيب الكريمات المستخدمة مجموعة من الزيوت التي تساعد على احتفاظ الشعرة بالترطيب الملائم لها، بالإضافة إلى مجموعة من المغذيات التي تعمل على بناء الشعر من جديد، ومن تلك الأنواع الآتي:

1- كريم AS I AM Double Butter Cream

أفضل-كريم-للشعر-الخشن-الأفريقي-نتيجة-رائعة

أفضل كريم للشعر الخشن الأفريقى؛ ذلك لأنه يدخل فى تركيبه زيوت عضوية وأحسن أنواع الزبدة الطبيعية واللذان يعملان على علاج مشكلة الجفاف وجعل الشعر أكثر نعومة ومريحًا في تصفيفه، فضلًا عن غناه بفيتامين B5 الذي له دور هام في تقوية البصيلات و علاج الشعر المتقصف.

يتم استخدام الكريم كمرطب بشكل يومي لأجل الحصول على شعر أكثر صحة، زيادة فإنه يعمل على حبس الرطوبة المناسبة في الشعر بالتالي الحصول على شعر مجعد لامع وأكثر نعومة وإعطاء الشعر رائحة رائعة.

طريقة الاستخدام

يتم وضع كمية مناسبة من الكريم على الشعر نسبة إلى كثافة الشعر.


مشطي الشعر من أجل التأكد من وصول المنتج إلى جميع أجزاء الشعر.

ملحوظة: أصحاب البشرة الحساسة غالبًا ما يتعرضون إلى تشققات في البشرة، يُبقى على الشعر طبقة شمعية.

2- كريم Tgin Butter Cream Daily Moisturizer

أفضل-كريم-للشعر-الخشن-الأفريقي
يدخل في تركيبة مجموعة كبيرة من المركبات الطبيعية والتي منها زبدة الشيا التي ترطب الشعر لأطول وقت ممكن، زبدة الكاكاو التي تجعل الشعر أكثر قوة ولمعانًا إلى جانب الفعل الترطيبي للشعر، مجموعة من الفيتامينات الهامة التي تعمل على زيادة نمو الشعر وحماية الشعر من التساقط.

يمتاز كريم Tgin بتركيبته الخفيفة على فروة الراس، لذلك يمكن استخدام المنتج بشكل يومي، يمكن استخدامه في تصفيف الشعر من اجل الحفاظ على طبيعة الشعر الملتوية، ولكنه يقلل من التجاعيد وينعم الشعر دون أن يترك وراءه طبقة دهنية كثيفة مزعجة.

طريقه الاستخدام:

اغسلي شعرك بالغسول المناسب لك.


ضعي كمية مناسبة من الكريم على شعرك المبلل.


تأكدي من أن المنتج وصل لجميع اجزاء الشعر.

ملاحظة: يتسبب المنتج في بعض الأحيان من تكون قشرة بالشعر لذلك من الأفضل استخدام شامبو مضاد للقشرة، قد يتسبب في تشابك الشعر أثناء التمشيط.

3- كريم Carols Daughter

أفضل-كريم-للشعر-الخشن
يمنح الشعر ترطيب عميق ويعالجه من الجفاف والتقصف لكونه يحتوي على زيت الأفوكادو و العسل اللذان يعملان على إعطاء الشعر اللمعان والقوة، زيت فول الصويا وزبدة الشيا يرطبان الشعر من الجذور حتى الأطراف.

كريم Carols أمن على الشعر وذلك لعدم تصمن تركيبه على الألوان الصناعية والمركبات المعدنية والمواد البترولية، زيادة على أن تركيبته الخفيفة تساعد الشعر على امتصاص المنتج بكل سهولة.

طريقة الاستخدام

اغسلي الشعر جيدًا بالشامبو المناسب لطبيعة شعرك.


قسمي الشعر إلى اجزاء متساوية من أجل ضمان وصول المنتج للشعر كله.


ضعي كمية مناسبة من الكريم على شعرك.


تمشيط الشعر بواسطة مشط ذو أسنان واسعة.

ملاحظة: يترك المنتج على الشعر طبقة دهنية، قد ينتج عنه رائحة غير مرغوبة.

4- كريم SoftSheen- Carson Super Softening Hair Butter

أفضل-كريم-للشعر-الأفريقي-المجعد

كريم softsheen الأفضل لعلاج الشعر الخشن الأفريقى التالف، إذا كنتي تعانين من تكسير الشعر فإن ذل المنتج هو الحل، ذلك لأنه يعمل على ترطيب الشعر وتقوية البصيلات وإعطاء الشعر المواد الغذائية اللازمة من اجل النمو من جديد.

يجعل فروة الرأس صحية وبالتالي يكون الشعر لامع و مجعد بشكل أقل، يعالج مشاكل تشابك الشعر والتي تؤدي مع التمشيط إلى تساقط الشعر وضعف بصيلات الشعر.


لا يدخل في تركيبه أي من المركبات الكحولية والبارابين والفازلين بالإضافة إلى خلوة من الزيوت المعدنية، لكنه من عيوبه هي الرائحة الشديدة.

طريقة الاستخدام:

اغسلي شعر بالشامبو المختص بالشعر الخشن الأفريقي.


ضعي كمية مناسبة من الكريم على الشعر المبلل من أجل الحصول على نتيجة فعالة.


مشطي الشعر جيدًا.

5- كريم The Roots Naturelle Curly Bouny Curl Ultra Rich Hydrating

أفضل-كريم-للشعر-المجعد-الأفريقي

يعمل على ترطيب الشعر المجعد وجعله أكثر نعومة، يتضمن تركيبه زيت الزيتون مع بذور العنب من أجل الحفاظ على الشعر مرطب لفترة أطول، علاوة على البروتين الداخل في تركيبة الذي يعمل على تقوية البصيلات وحماية الشعر من التجعد.

هناك مجموعة من المكونات الاخرى والتي منها زيت جوز الهند وزبدة الشيا و الصبار الذين يعملون على جعل الشعر أقوى وصحيًا أكثر، يستخدم الكريم بشكل يومي كمرطب للشعر بدون إضراره.

طريقة الاستخدام:

غسل الشعر ثم تجفيفه بواسطة منشفة قطنية.


ضعي كمية مناسبة من الكريم على الشعر مع تدليك فروة الرأس.


التأكد من ان الكريم متواجد على الشعر من الجذور وحتى أطراف الشعر.

ملاحظة: لا يناسب الكريم جميع أنواع الشعر المجعد الأفريقي وفي بعض الأحيان قد يترتب عليه بقايا دهنية على الشعر، التي يمكن التخلص منها بغسيل الشعر بالشامبو الملائم.عرضنا مجموعة كبيرة من أفضل كريم للشعر الخشن الأفريقي التي يمكن استخدام أين منهم لشعرك المميز من أجل الحصول على شعر صحي ورطب وسهل تصفيفه.

الخلاصة

إلى هنا نكون قد انتهينا من الحديث عن أفضل كريم للشعر الخشن الأفريقي مع ذكر أكثر من خيار و طريقة الاستخدام لاستعادة رونق الشعر و جماله على وعدٍ منا بالمزيد من الموضوعات المفيدة.

المصادر

تعليقات